http://bahaj.ahlamontada.com



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نائب الرئيس يفتتح عدد من المشاريع الخاصة بخليجي 20 في عدن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبدالعزيز
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 561
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: نائب الرئيس يفتتح عدد من المشاريع الخاصة بخليجي 20 في عدن   السبت 20 نوفمبر - 8:22

افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم السبت عدد من الفنادق والمنشآت والدور والقصور الإيوائية في عدن ، وذلك في إطار التحضيرات النهائية لانطلاق بطولة خليجي 20 لكرة القدم الذي تحتضنه محافظة عدن.
إفتتاح فندق فينيسيا
واستهل نائب الرئيس هذه الجولة بإفتتاح فندق فينيسيا الذي يحتوي على 86 جناح في عدد من المباني على هيئة منتجع مجمع، وكان في استقباله وزير السياحة نبيل الفقيه ورئيس مجلس الإدارة منصور الحريبي ومدير المشروع المهندس حاتم السماوي .
وبعد أن أزاح نائب رئيس الجمهورية الستار، قام بقص الشريط إيذانا بالافتتاح الرسمي، وطاف بعدد من الأجنحة والصالات والمطاعم والمسابح وقاعة الاجتماعات .. مطلعا على طبيعة التجهيزات من الأجهزة والأثاث.
وأشاد نائب الرئيس بالمستوى الراقي والمظهر الرائع الذي يتمتع به فندق فينيسيا السياحي بحي خور مكسر مدينة العمال، ووجه باستكمال التجهيزات الكهربائية اللازمة وبصورة سريعة، حيث بلغت كلفة المشروع الاستثمارية 35 مليون دولار أمريكي .

افتتاح صالة إستقبال كبار الضيوف في مطار عدن الدولي،
إلى ذلك افتتح نائب رئيس الجمهورية صالة إستقبال كبار الضيوف في مطار عدن الدولي، بالإضافة إلى عدد آخر من المشاريع في المطار.. كان في استقباله وزير النقل خالد الوزير ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد حامد فرج وأمين عام المجلس بمحافظة عدن عبدالكريم شائف ومدير مطار عدن الدولي سالم التميمي وعدد آخر من المسؤولين والمختصين .
وبعد أن ازاح نائب الرئيس الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع قص الشريط إيذانا بهذا الافتتاح، وطاف الأجنحة والصالة الكبرى، مطلعا على مكونات تجهيزاتها بالأثاث ومختلف الوسائل اللازمة .
واشتمل الافتتاح على عدد من المشاريع التطويرية في المطار بتكلفة استثمارية تقارب 843 مليون ريال منها توسعة منظومة كاميرات المراقبة وتنفيذ مباني للمولدات، وتوريد وصيانة أجهزة ومشاريع أخرى تصل إلى 11 مشروعا .
افتتاح فندق صن شن،
وفي منطقة العريش افتتح نائب رئيس الجمهورية فندق صن شن، كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة محمد الحبشي، وبعد أن قص الشريط طاف بعدد من الأجنحة والغرف في عدد من الطوابق .. مطلعا على طبيعة التجهيزات ومحتويات الفندق المصنف في فئة أربعة نجوم ، مزود بنادي صحي ومطعم فاخر ومرافق خدمية أخرى .
وفي ملعب 22 مايو افتتح نائب رئيس الجمهورية المستشفى الميداني المزود بكافة اللوازم والأجهزة الطبية، كان في استقباله وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي اسماعيل ومدير المستشفى الدكتور ياسر عبدالمغني ونائب المدير عبدالواسع الصلوي الذين اطلعوه على طبيعة تلك التجهيزات الحديثة والمتخصصة وهي نفس ما زود به مستشفى الجمهورية بعدن والرازي في أبين وعلى مستوى عالي من التجهيز والإعداد .


افتتاح فندق القصر
وتوجه نائب الرئيس عقب ذلك إلى فندق القصر الذي تم تجهيزه على أحدث المواصفات العالمية وتم الانشاء والتجهيز لهذا المشروع الكبير خلال زمن قياسي تماشيا مع موعد اقامة بطولة خليجي 20 وخلال فترة زمنية 14 شهرا فقط.
وكان في استقباله وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري ورئيس مجلس الادارة عبد الكريم الضبعي، حيث قام نائب رئيس الجمهورية ومعه وزير السياحة بقص الشريط إيذانا رسميا بهذا الافتتاح وطاف ببعض المرافق وخيمة الضيافة الكبرى في الفندق والمجهزة على الطراز العصري والعادات والتقاليد العربية.
وقد اشاد نائب رئيس الجمهورية بهذا المنجز الكبير .. معتبرا اياه من اكبر الفنادق ومتميزا بسمات الاصالة والمعاصرة .. داعيا إلى الاستثمار في هذا المجال لما يمثلة من فوائد وعوائد اقتصادية متنوعة تنعكس اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا على مختلف الصعد الحياتية .
ويحتوي فندق القصر الذي تم انشاؤه على مرحلتين الأولى تشمل 187 غرفة وجناح وصالات ومطاع ونوادي صحية وحدائق ترفيهيه، بالاضافة إلى الخميمة العملاقة في بهو الفندق الذي بلغت تكلفتة الاستثمارية 100 مليون دولار امريكي .

افتتاح فندق اللوتس
وفي منطقة خور مكسر ساحل أبين افتتح نائب الرئيس فندق اللوتس السياحي المصنف اربعة نجوم والمزود بالتجهيزات الحديثة وبكافة وسائل الاتصال، واستمع من وزير السياحة نبيل الفقية إلى ايضاحات حول مجمل تلك التجهيزات وطبيعتها الخدمية .
وفي ختام جولته زار نائب رئيس الجمهورية المعرض الوطني للسياحة الذي احتوى على عدد من اللوحات والصور التي تحاكي مراحل تاريخية وتعكس طبيعة التراث والتاريخ اليمني بمختلف صوره الزراعية والتراثية والاجتماعية من خلال صور القصور والقلاع والمأثر المختلفلة وما يتمتع به الانسان اليمني من حس حضاري والهام مبدع وعلى مختلف الحقب الزمنية القريبة والبعيدة.
وقد عبر النائب عن ارتياحه الكبير لافتتاح هذه المشاريع الكبيرة كإضافات نوعية في طريق المسار التنموي الذي يمضي على مختلف الصعد الخدمية والاقتصادية والديمقراطية..مشيراً إلى أن هذه المنجزات قد تابع سير العمل فيها لحظة بلحظة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ولولا الارادة الحاسمة والمتابعة المستمرة لما وصلنا حقيقية إلى هذا المستوى الرائع في الانجاز والنجاح .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نائب الرئيس يفتتح عدد من المشاريع الخاصة بخليجي 20 في عدن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://bahaj.ahlamontada.com :: الاقسام الاساسية :: ..::: المجالس الرياضية :::..-
انتقل الى: