http://bahaj.ahlamontada.com



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليمن الى أين يتجه ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 71
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: اليمن الى أين يتجه ؟   الجمعة 15 أبريل - 11:17

دخلت الاحتجاجات والاعتصامات في اليمن شهرها الثالث وليس هناك ما يوحي بقرب انتهاء الازمة فالثوار متمسكون بحقهم وهم في ازدياد كل يوم ككره ثلج تدحرجت من قمة جبل وعلي عبدالله صالح متشبث بالسلطة وابى ان يسلمها الا لايدي أمنه !

لاحت في الافق المبادرة الخليجية والتي حظيت بترحيب من قبل الحكومة اليمنيه ولكنها قوبلت بالرفض القاطع من قبل شباب الثوره باعتبارها لا تلبي مطالبهم - على حد ما يقولون - .

ولكن الى متى ؟ .. والى اين ؟ هل ستظل اطراف الخلاف في اليمن والمتمثلة بشخصية الرئيس واعوانه من جهة والثوار والمعارضة من جهة اخرى مستمرة في لعب " شد الحبل " واستعراض القوى .

ان انضمام وحدات من الجيش وافراد من الاسرة الحاكمة الى صف الثورة يجنح بكفة القوه لصالح الثوار ولكن متى سيتخذ علي عبدالله صالح قراره الاخير بتسليم السلطة هل هي اسماك الرمورا التي حوله والذي تحثه على عدم التنحي ام ان هناك دعم خارجي - ولا اعتقد هذا - اما ان جل ما في الامر هو نوع من المغامرة ؟!

نتمنى ان نشهد في الايام المقبلة قرار شجاع من رئيس الجمهورية اليمنيه بالتنحي وتحقق انتقال سلس للسلطة لانه وكما يبدو فان الثوار يخططون لمرحلة مقبلة ستكون اقوى وقعاً على سيادة الرئيس لأن دوام الحال من المحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahag.ahlamontada.com
 
اليمن الى أين يتجه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://bahaj.ahlamontada.com :: الاقسام الاساسية :: ..::: المجالس الإخبارية والسياسية :::..-
انتقل الى: