http://bahaj.ahlamontada.com



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملايين اليمنيين يحتشدون في ساحات التغيير لإحياء جمعة «بشائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبدالعزيز
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 561
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: ملايين اليمنيين يحتشدون في ساحات التغيير لإحياء جمعة «بشائر    السبت 27 أغسطس - 10:25



احتشد ملايين اليمنيين في معظم المحافظات اليمنية في آخر جمعة من شهر رمضان في جمعة أطلق عليها «جمعة بشائر النصر ويوم الوفاء للقدس» للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس علي عبدالله صالح.



بينما تجمع أنصار صالح في مسجد الصالح وميدان السبعين القريب من دار الرئاسة في صنعاء في جمعة أطلقوا عليها اسم «جمعة الشهيد»، لإعلان التمسك به.


وتجمع نحو مليون شخص في شارع الستين بالعاصمة صنعاء رافعين شعارات تؤيد الثوار الليبيين الذين حققوا خلال الأسبوع الماضي تقدماً على الأرض واستولوا على العاصمة طرابلس معقل الزعيم الشمولي العقيد معمر القذافي، كما رددوا هتافات تطالب المجلس الوطني لقوى الثورى المشكل حديثاً بسرعة الحسم وإنهاء حكم صالح.


ورفع المتظاهرون في صنعاء شعارات تتمسك بمطلبهم في إسقاط نظام صالح الذي يحكم منذ 33 عاماً. وطالب خطيب الجمعة اليمنيين بالصمود حتى إسقاط النظام وعدم التراجع عن ما خرجوا إلى الساحات من أجله.



كما أعلن في المنصة عن فتح باب استقبال زكاة الفطر في اللجنة المالية بساحة التغيير، دعماً لشباب الثورة المرابطين في الساحات منذ أكثر من 6 أشهر.



وفي ذمار، أفاد مراسل المصدر أونلاين عبدالله قابل أن مسير حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف خرجت بعد صلاة الجمعة وجابت شوارع المدينة مرددين هتافات تهنئ الثوار الليبيون ونصرهم المؤزر ضد القذافي، ومن هذه الهتافات: «ألف تحية يا شعبي في نصر الشعب الليبي» و«يا شعبي تصعيد تصعيد صالح يرحل بعد العقيد»، كما هتف المتظاهرون ضد صالح مطالبين بمحاكمته «يا صالح يا مقص بعد حسني في القفص».



وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين كانوا أدوا صلاة الجمعة في ساحة التغيير بذمار.



وفي مدينة الحديدة غرب اليمن، قال مراسل المصدر أونلاين بسيم الجناني إن عشرات الآلاف شاركوا في مسيرات وتظاهرات حاشدة إحياء لجمعة بشائر النصر ويوم القدس العالمي انطلقت عقب صلاة الجمعة.



وأضاف أن المتظاهرين رفعوا شعارات تعبر عن تضامنهم مع القدس والمسجد الأقصى، وتشجب الاحتلال الإسرائيلي، كما رددوا هتافات تطالب بإسقاط صالح.



واحتشد مئات الآلاف في ساحة الحرية بمدينة تعز مرددين هتافات تطالب بإسقاط صالح، كما استمعوا لخطبتي الجمعة التي ألقاها الداعية توهيب الدبعي.



وخرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة للتضامن مع مدينة القدس والمسجد الأقصى.



وفي مدينة إب، أفاد مراسل المصدر أونلاين مختار الرحبي أن أكثر من مائة ألف خرجوا إلى الشوارع اليوم الجمعة، وتجمعوا لسماع خطبتي الجمعة وأداء الصلاة.



وأضاف أن مسيرة حاشدة خرجت عقب صلاة الجمعة وجابت بعض شوارع المدينة مرددين هتافات تطالب بالحسم الثوري، وتحيي ثوار ليبيا.



كما خرجت مسيرة حاشدة في محافظة صعدة لإحياء يوم القدس الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان، ورفعوا لافتات تتضامن مع القدس، وتصف الولايات المتحدة الأمريكية بالشيطان الأكبر.



وردد المتظاهرون هتافات تؤكد تضامنهم مع المسجد الأقصى وبقاء قضية فلسطين القضية الأولى، ومنها «عهداً منا يا أقصى، لن نترك أرض المسرى، يوم القدس لنا ذكرى، وهي قضيتنا الأولى».



وبحسب المكتب الإعلامي لجماعة الحوثيين، فقد ألقي بيان باسم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي قال فيه إنه «آن الأوان لأن تدرك الشعوب الإسلامية حجم الخطر وخطورة تجاهله، لتتحرك كما أمرها الله وتقف بعزة الله في وجه أعدائها لتتحرر من هيمنتهم وتبعات تلك الهيمنة التي هي المعاناة الرهيبة من الظلم واستباحة الدماء ونهب الخيرات والثروات وإهدار الكرامة والإهانة والإذلال، دون الإلتفات إلى المثبطين والمتخاذلين دعاة السكوت والقعود اليائسين المهزومين نفسياً الذين يؤثرون التنصل عن المسئولية ويرسخون ثقافة العجز، أولئك ينبغي على الأمة الا تسمع لهم ولتكن واثقة بربها مفعمة بالأمل متوكلة على الله ( وعلى الله فليتوكل المتوكلون)».



وفي محافظة البيضاء، أفاد مراسل المصدر أونلاين ماجد كاروت أن الآلاف أدوا صلاة الجمعة في ساحتي أبناء الثوار بمدينة البيضاء والحرية بمدينة رداع، مطالبين بسرعة الحسم الثوري ومؤكدين الاستمرار في الثورة حتى تحقق كافة أهدافها.


وعقب الصلاة هتف شباب الثورة «جمعتنا جمعة بشائر.. نصرنا قرب ياثائر» و«الشعب يريد يمن بلا فساد» و«الشعب يريد بناء يمن جديد».


وقال مراسلنا إنه خلال المسيرة التي أعقبت صلاة الجمعة قام أحد المسلحين باعتراض طريق المسيرة بسيارته ثم قام باطلاق الرصاص على المتظاهرين بطريقة عشوائية، وقد تم القاء القبض عليه من قبل شباب الثورة مع تسليم سيارته لإدارة امن محافظة البيضاء.


كما احتشد مئات الآلاف في مدن يمنية أخرى لإحياء المناسبة ذاتها في استمرار للفعاليات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملايين اليمنيين يحتشدون في ساحات التغيير لإحياء جمعة «بشائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://bahaj.ahlamontada.com :: الاقسام الاساسية :: ..::: المجالس الإخبارية والسياسية :::..-
انتقل الى: