http://bahaj.ahlamontada.com



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
major



ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

مُساهمةموضوع: الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي   السبت 10 نوفمبر - 12:28

الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي للمرة الثانية للكرة اليمنية
طشقند – سبأنت : العزي العصامي
حقق منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم إنجازا تاريخيا جديدا للكرة اليمنية بتأهله إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه , مرافقا منتخب الناشئين الذي تأهل من قبل للنهائيات الآسيوية , ويكون بذلك أول تأهل في تاريخ الكرة اليمنية يجمع منتخبي الناشئين والشباب في وقت واحد .
وجاء تأهل المنتخب اليمني عن المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا بالعاصمة الأوزباكستانية طشقند , إثر تعادله في مباراته الأخيرة للمجموعة صباح اليوم مع نظيره المنتخب الأردني القوي بدون أهداف , رغم الأفضلية المطلقة للمنتخب اليمني وسيطرته شبه الكاملة على مجريات المباراة .
التعادل رفع رصيد المنتخب اليمني إلى أربع نقاط محتلا المركز الثاني بعد المنتخب الأوزبكي الذي حقق فوزين في الجولتين الأولى والثانية على اليمن ( 1 / صفر ) , وعلى الأردن ( 3 / 1 ) , ويلعب عصر اليوم مع المنتخب النيبالي مباراة تكميلية للفريقين .
وظهرت خطورة المنتخب اليمني في مباراة اليوم منذ الوهلة الأولى , مع أفضلية الأداء والتناقل السليم للكرات البينية القصيرة والزاحفة للتغلب على فارق الطول بين المنتخبين اليمني والأردني , فيما شكل قائد الفريق حسين الغازي نقطة انطلاق كل هجمات الفريق من الوسط مع مساندة مثالية في بناء الهجمات من خط الظهر بقيادة باسم العاقل وعبد الله موسى .
واجتهد اللاعب ماجد عقيل كثيرا في منتصف الملعب باتجاه الهجوم , فيما شكل المهاجم عمار البلي مصدر خطورة على مرمى الأردن بانطلاقاته السريعة اختراقاته التي كانت تصطدم بتكتل دفاعي ومخاشنة جسمانية قوية , وتألق حارس مرمى المنتخب الأردني العملاق صالح مسعد كثيرا في التصدي للكرات الخطيرة والعالية خصوصا تسديدات حسين الغازي وعمار البلي ومعاذ عساج الذي اجتهد كثيرا في محاولة خلخلة دفاعات الفريق , وأضاع أكثر الفرص اليمنية .
وبالمقابل عمد المنتخب الأردني إلى الاعتماد على الكرات الطويلة والضغط على حامل الكرة بقوة الإلتحام الجسماني الذي قوبل بمهارات وحلول فردية رائعة مع تجانس جماعي للفريق اليمني , كما شكلت بعض الهجمات المرتدة خطورة على مرمى المنتخب اليمني التي وجدت يقظة وصلابة حارس
المرمى علي مسعود الوصابي , الذي تعرض لإصابة نتيجة احتكاكه في إحدى الكرات مع المهاجمين الأردنيين طوال القامة لينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .
ومع بداية الشوط الثاني اضطر مدرب المنتخب اليمني الوطني عبد الله فضيل إلى إجراء تغيير بإشراك حارس المرمى الاحتياطي على العنسي بديلا عن الأساسي علي مسعود الوصابي نتيجة إصابة الأخير بالعضلة الضامة , وبعدها بقليل اضطر أيضا إلى إشراك اللاعب عمار الكلدي بديلا عن المجتهد فيصل بلبحيث في الجناح الأيمن نتيجة تعرضه لإصابة في كتفه بخلع في العظم .
كما شهدت الدقائق الأخيرة مشاركة اللاعب صالح الشدادي في الوسط مكان ماجد عقيل الذي استنفذ طاقته في بناء الهجمات ومحاولة التخلص من عنف احتكاك لاعبي المنتخب الأردني بهم عندما كان يستحوذ على الكرات أمامهم بكل مهارة , وأهدى في إحداها فرصة ثمينة لا تعوض لمعاذ عساج في الشوط الأول عندما اجتهد ماجد في انتزاع الكرة من بين اقدام أحد مدافعي الفريق الأردني وانطلق في أقصى اليسار مراوغا الأول والثاني ومرر كرة أمامه باتجاه معاذ المندفع نحو المرمى والذي كان قد انفرد بالحرس كاسرا حاجز التسلل , وبدلا من أن يضعها في المرمى سددها برعونة لتمر أمام المرمى ويحولها الدفاع الأردني إلى ضربة ركنية .
وتركزت خطورة الفريق الأردني عبر لاعب الارتكاز لؤي حسن الذي أجاد صنع الكرات وتمريرها للأمام الى المهاجمين محمد شيشاني ويوسف رواشدة .
واستمر الحال في الشوط الثاني محتفظا بالتعادل السلبي رغم غزارة الهجمات اليمني التي قوبلت بتكتل دفاعي وخصوصا في الدقائق الأخيرة مع استحواذ المنتخب اليمني تماما على الكرة .
وكانت أكثر المشاكل التي تعرض لها لاعبي المنتخب اليمني في الشوط الثاني كثرة الإصابات وفي مقدمتهم فيصل بلحيث وماجد عقيل وحسين الغازي ووائل عتيق وعبد الله موسى , إلا ان الجميع صمدوا أمام قوة أجسام اللاعبين الأردنيين .
وأعلنت في النهاية صافرة الحكم العماني محمود الغظريفي الذي كان غير موفقا في ادارة المباراة نهاية اللقاء بتعادل الفريقين لتعم الفرحة العارمة بعثة المنتخب اليمني , وسط مباركة وصيحات جماهير الملعب من الأوزبك الذين وقفوا اليوم مع المنتخب اليمني بعد الأداء الرائع الذي نال استحسانهم وشد انتباهم إلى عدد من لاعبي المنتخب اليمني .
وحمل اللاعبون المدرب عبد الله فضيل على أكتافهم وسط فرحة ممزوجة بالدموع وطافوا به أرجاء الملعب مقدمين التحية له , وسط تصفيق حار من جماهير الملعب الذي يتسع لحوالي سبعة ألاف مشجع .
التعادل رفع رصيد المنتخب اليمني إلى أربع نقاط من فوز وتعادل وخسارة غير مستحقة في الجولة الأولى من المنتخب الاوزبكي المضيف , ليحتل منتخبنا المركز الثاني بعد أوزباكستان , فيما حل المنتخب الأردني ثالثا بفارق الاهداف وبرصيد أربع نقاط وينتظر حظه فيما يتعلق باختيار أفضل فريق في المركز الثالث ضمن مجموعات التصفيات .
وعقب المباراة مباشرة أتصل رئيس الإتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي هاتفيا بالبعثة وهنأ الجميع بالفوز , مثمنا جهود اللاعبين وروحهم القتالية العالية وحماسهم الذي قادهم إلى التأهل رغم الصعوبات التي واجهتهم , ومعلنا عن تقديمه مكافئة لجميع اللاعبين بمبلغ مائة ألف ريال لكل لاعب , ولكل أعضاء البعثة الرياضية على هذا الإنجاز التاريخي .









سبأنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
مراقب
مراقب
avatar

ذكر عدد الرسائل : 255
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي   السبت 10 نوفمبر - 21:51

نتمنى التوفيق للمنتخب اليمني والملاحظ أخي هو تفوق المنتخبات اليمنية الناشئة وتراجع مستوى المنتخب الوطني



كل الشكر على نقلك هذه الاخبار الطيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحسام93
فريق الادارة
فريق الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 112
العمر : 25
الموقع : جنب بيت الجيران
العمل/الوظيفة : لاعب كرة
الهويات : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي   الإثنين 12 نوفمبر - 6:52

مبروك التاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو عبدالعزيز
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 561
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي   الخميس 15 نوفمبر - 3:48

مشكور اخي على مشاركتك وعلى موافاتنا بهذه الاخبار الرائعة والمفرحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأحمر الشاب يتأهل لنهائيات آسيا في إنجاز تاريخي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://bahaj.ahlamontada.com :: الاقسام الاساسية :: ..::: المجالس الرياضية :::..-
انتقل الى: