http://bahaj.ahlamontada.com



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلم "يقهر" الإيدز.. ويفك شفرته الجينية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
مراقب
مراقب
avatar

ذكر عدد الرسائل : 255
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: العلم "يقهر" الإيدز.. ويفك شفرته الجينية!   الجمعة 7 أغسطس - 2:19



أعلن باحثون أميركيون التوصّل إلى تقنية جديدة تسمح للمرة الأولى بفكّ شيفرة خريطة مرض نقص المناعة المكتسب «الإيدز» بالكامل، مما يسمح بالتوصل إلى علاجات جديدة ضد الفيروس القاتل، وضد فيروسات أخرى مثل الأنفلونزا.
وقال مدير فريق الباحثين في جامعة نورث كارولاينا، كيفن ويكس، أمس «نأمل أن يتيح ذلك الكثير من الفرص الجديدة لاكتشاف الادوية». ورأى أن الاكتشاف الجديد سيساعد على إنتاج أدوية أفضل لعلاج مثل هذه الفيروسات. وذلك لأن تقنية التصوير الجديدة التي تعتمد على طريقة كيميائية مطوّرة تسمّى «شيب» أي شكل، ستسمح برسم أشكال الفيروس وانثناءات ضفائره.
وأشار «ويكس» إلى أنه «يوجد كثير من التراكيب في الخريطة الجينية لحمض «ار.ان.ايه» الخاصة بفيروس «الايدز» يجعلها تؤدّي بصورة شبه مؤكدة دوراً لم يكن موضع تقدير في السابق في رسم الشيفرة الوراثية».
في غضون ذلك، واصل فيروس «أنفلونزا إيه اتش 1 ان 1»، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير انتشاره. فارتفع عدد الإصابات المسجلة في الأردن إلى 99. وفي إسرائيل، أعلنت السلطات الصحية اليوم ثالث حالة وفاة جرّاء الفيروس. بدورها أعلنت غانا أول وفاة لديها.
أما إيران، فنفت الأنباء الواردة عن تسجيل أول وفاة بالفيروس على أراضيها، بالتزامن مع تجديدها التأكيد على استمرار قرار منع مواطنيها من السفر لأداء عمرة رمضان في محاولة لإبطاء انتشار أنفلونزا الخنازير في البلاد.
في هذه الأثناء، أكّدت منظمة الصحة العالمية أن الإجراءات التي تُتخذ لتسريع إقرار لقاحات جديدة لمكافحة الأنفلونزا لا تقلل من درجة الأمان. وقالت «يجب أن يطمئن الجمهور إلى أن الإجراءات التنظيمية الموضوعة لاستصدار ترخيص للقاحات ضد وباء عالمي صارمة، ولا تؤثر في مراقبة السلامة أو الجودة». وجاء توضيح المنظمة في الوقت الذي أعلنت فيه المختبرات الدوائية الأميركية «باكستر» أنها انتهت في شهر تموز / يوليو الماضي من إنتاج أولى كمياتها التجارية من اللقاح المضادة للفيروس، الذي أطلق عليه اسم «سيلفابان». وقالت الشركة إنها بدأت مناقشة «خطط التوزيع مع السلطات الصحية الوطنية بغية الحصول على الرخصة اللازمة». في المقابل، أعلنت شركة «نوفرتيس» للأدوية، أنها بدأت اليوم للمرة الأولى إجراء تجارب سريرية على 6,000 شخص لاختبار اللقاح الجديد، الذي طوّرته في مواجهة فيروس الأنفلونزا.
إلى ذلك، رأى المستشار القضائي في وزارة العدل السعودية، الشيخ عبد المحسن العبيكان، أن من توفي بمرض أنفلونزا الخنازير فقد مات شهيداً، فيما رفض بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا شنودة الثالث، فكرة إلغاء الاحتفالات بمناسبة عيد السيدة العذراء، التي تقام في مصر في مثل هذه الأوقات من السنة خوفاً من انتشار الفيروس.
(أ ف ب، يو بي آي، رويترز، أ ب)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلم "يقهر" الإيدز.. ويفك شفرته الجينية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "مظلوم" بالتعليم الفني
» في ظل استمرار الحملة التحريضية ضد "الجزيرة" قناة "العبرية "تجري مقابلة مع صالح
» الأنبا "مرقس": بعد صلاة الجمعة حاول بعض المسلمين احتلال أرض كنيسة الأنبا "إبرام" بـ"ميت نما"
» ماذا تعني لك كلمة "صديق"
» فيلم القديسة برناديت جسدها لم يفسد و شاهدت العذراء"أجنبى"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://bahaj.ahlamontada.com :: الاقسام الاساسية :: ..:::المجالس الصحية والطبية:::..-
انتقل الى: