http://bahaj.ahlamontada.com



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قناة سهيل الفضائية قادمة وبقوة ومن دولة أوروبية هذه المرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبدالعزيز
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 561
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: قناة سهيل الفضائية قادمة وبقوة ومن دولة أوروبية هذه المرة   الخميس 3 سبتمبر - 3:49





يقال أن قناة سهيل الفضائية ستبدأ بثها الرسمي خلال اليومين القادمين وكحد أقصى يوم 15 رمضان , و أن السبب في تأخر إنطلاق القناة في الوقت الحالي هو مشاكل فنية سيتم تلافيها قريبا جدا .
وكشف المصدر أن القناة ستبث من أحد الدول الأوربية " رفض تحديد الدولة " مؤكدا أن الخارطة البرامجية مكتملة للقناة . وحول الضغوط الكويتية على قناة سهيل الفضائية قال المصدر أن الجانب الكويتي رفض حتى اللحظة إعطاء أي إفادة رسمية حول أسباب منع القناة من البث من الأراضي الكويتية .
وأوضح المصدر أن خيار البث من الأراضي الكويتية مازال قائما , وأن هناك العديد من الخيارات بتم دراستها حاليا . كما سيتم بث القناة على التردد الجديد للقناة "11595" استقطاب عمودي( v )بمعدل ترميز27500-3/4 على مدار النايل سات". وكان مصدر بقناة سهيل الفضائية قد عبر عن أسفه الشديد لتصريحات المصدر المسؤول بوزارة الإعلام الذي أتهم فيها القناة بترويج الفتنة وتضليل الرأي العام حسب قول المصدر ، وقال إن القناة وضعت رؤيتها وأهدافها على الشاشة ، وأفاد المصدر بأن القناة ستبث على التردد الجديد 11595 عمودي، وأن برامجا مميزة سيشاهدها الجمهور اليمني خلال شهر رمضان المبارك. وكان مصدر إعلامي مسؤول رحب أول أمس الثلاثاء بقرار الحكومة الكويتية إيقاف بث محطة قناة "سهيل" الفضائية انطلاقاً من الأراضي الكويتية. ووصف المصدر ذلك ب " القرار الايجابي الذي لقي ارتياحاً كبيراً في أوساط الشعب اليمني نظراً لما كانت تبثه تلك القناة من برامج تروج لسموم الفتنة والفرقة وتضليل الرأي العام وتسيء لليمن والشعب اليمني". وكانت القناة -التي بدأت بثها التجريبي من الكويت قبل عدة أسابيع على التردد"11555" على مدار النايل سات- توقفت في بحر الأسبوع الماضي لأسباب سياسية كما صرحت به لمأرب برس مصادر مطلعة في القناة ،نافية أن يكون وراء ذلك التوقف خللا فنيا ،مضيفة أن ضغوطا حكومية مورست على الجانب الكويتي لإيقاف القناة بسبب قيام القناة ببث عدد من البرامج السياسية تسببت في قلق متزايد لنظام صنعاء-حد تعبيرها- وما سيمكن أن تلعبه القناة مستقبلا من تغيير للقناعات الفكرية للشارع اليمني . وأضاف المصدر أن مقابلة الشيخ حميد ألأحمر مع قناة الجزيرة مؤخرا بالإضافة لعدد من البرامج التي استضافت فيها القناة عددا من الشخصيات السياسية المعارضة مثلت مجموعة من الأسباب التي دعت وبقوة الجانب الرسمي التواصل مع الكويت لإيقافها. بينما التزم الجانب الكويتي الصمت عن أسباب إيقاف القناة ,حتى حضور إدارة مجلس إدارة القناة لتباحث رسميا حول ذلك . يذكر أن شركة "سبا ميديا" التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها كانت قد تعاقدت رسميا مع شركة "جلف سات" التي تتخذ من الكويت مقرا لها لبث قناة سهيل . وكان مسؤول يمني قد أدلي بتصريحات ل "صحيفة الرأي" الكويتية مطلع أغسطس الحالي تطرق فيها لانعكاس البث لقناة فضائية مرتبطة بحزب سياسي عقائدي معارض، على العلاقات اليمنية - الكويتية مستقبلا، ومبديا مخاوفه من أن تتحول فضائية سهيل إلى بوق للمعارضة ضد الحكومة اليمنية.
وذكر انه «في حال بدأ البث الرسمي في رمضان المقبل لـ (سهيل) من الكويت فإنها ستصبح إحدى وسائل التشهير باليمن وبالقيادة اليمنية ومن شأن ذلك أن يعكر صفو العلاقات».

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قناة سهيل الفضائية قادمة وبقوة ومن دولة أوروبية هذه المرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://bahaj.ahlamontada.com :: الاقسام الاساسية :: ..::: المجالس الإخبارية والسياسية :::..-
انتقل الى: